مراجعة فيلم Southpaw

Southpaw 


 فيلم الأكشن والدراما الرياضي Southpaw 2015  بالعربية تعني"الأعسر"


#تحذير يتضمن المقال حرق لأحداث الفيلم .....

نبذة عن الفيلم :

هو فيلم رياضي درامي أمريكي, تم إنتاجه في سنة 2015 وهو من إخراج أنطوان فوكوا ومن كتابة كورت سوتر ومن بطولة جيك جيلنهال ورايتشل مكأدامز , يتكلم الفيلم عن ملاكم شهير الذي كان تحت رعاية مؤسسة اطفال يوم ما وبعد ان اصبح بطل العالم في الوزن المتوسط اخذت الامور تهبط به الى ان فصل من اتحاد الملاكمة واخذ يشق الطريق ليستعيد مجده .

ملخص القصة :

تدور أحداث الفيلم حول ملاكم الوزن المتوسط بيلي هوب العظيم (جاك جلينهال) الذي يشق طريقه نحو القمة محطمًا كل العقبات وبعد فوزه بعدد 43 مباراة بدون أي خسارة يظهر أحد الحاقدين له في المؤتمر الصحفي وهو الملاكم اسكوبار(ميجوال جوميز) الملقب بالساحر ويستفذه لكي يحظى بمباراة معه لكن بيلى هوب لا يهتم وبعد ذلك احضر له وكيل أعماله جوردان مايلز (50 سينت) عقد قوي يشمل 3 مباريات خلال عامين ب 30 مليون دولار من بينهما مباراة ضد الملاكم الساحر اسكوبار الذي كان يستفذه لكنه يرفض بسبب حبه لزوجته مورين هوب (ريتشيل ماك-ادمز) التي نصحته ان يأخذ الوقت ليرتاح وبينما هما في مؤتمر خيري لجمع التبرعات لدار إواء أطفال وبعد نهاية الحفل يظهر مجددا الملاكم الحاقد اسكوبار ويستفذ هوب مجددا الى ان الأمور أصبحت أعنف وتحول الحفل إلى شجار عنيف بينهما وبين أصدقائهم الأمر الذي أدى إلى مقتل زوجته مورين برصاصة طائشة فأصبح هوب محطم تماما وعاجز عن التفكير ومشوش أمام ابنته ليلى هوب (أونا لورانس) ولكنه اضطر الى ان يقبل بعرض وكيل أعماله جوردان ولكن للأسف يخسر مباراته الأولى ضد ملاكم ليس بقوته طبعا ولكنه كان محطم بسبب الأحداث الذي مر بها ومقتل زوجته مما دفعه الى ارتكاب اخطاء داخل الحلبة وفصل من الاتحاد وتراكمت عليه الديون وحجزت المحكمة ابنته عنه وارسلتها لدار رعاية الاطفال فكان مضطر الى البحث عن عمل وعن مدرب لترجع المحكمة ابنته اليه وذلك بعد ان اخذوا كل امواله وبيته . فعمل في احدى صالات الجيم للملاكمة عند المدرب تيك ويلز (فوريست ويتكر) وبعد أكثر من شهرين تعيد المحكمة ابنته اليه واتى له وكيل اعماله السابق جوردان عرض ليلاعب اسكوبار بعد 6 اسابيع وهذا بعد ان انتقل مدربه القديم ووكيل أعماله هذا لخدمة اسكوبار الأمر الذي حطمه أيضا وما كان هم جوردان هذا الا حدث ضخم يحصد من خلاله الأموال فأخذ يتدرب هوب طوال ال 6 أسابيع بواسطة مدربه الجديد تيك ويلتقى بخصمه المتسبب في خسارته لزوجته ويغلبه في المباراة ويأخذ منه حزام بطولة العالم مجددا ويستعيد أمجاده معه .

ما يقدمه الفيلم : 

يقدم الفيلم الكثير من المشاعر أهمها حب العائلة والسعي إلى نصحهم والوقوف بجوارهم في الأذمات . إعادة الاستشفاء السريع من الأذمات وعدم النظر إلى ما حدث ولكن النظر إلى الوقوف مجددا . الطموح والنظر الدائم إلى المجد . يتناول الفيلم التحدث عن الثأر والإنتقام . علاقة الأب بابنته وحبه لها حتى أن البطل وافق على العمل في تنظيف صالة الألعاب لكي يستعيدها . حب البنت لأبيها والرغبة في العيش معه تحت أي ظرف والرغبة في المكوث بجواره حتي في حلبات الملاكمة .


طاقم العمل :

    النجم >>>>>>>>>>> في دور
Jake GyllenhaalJake Gyllenhaal...
Billy Hope
Rachel McAdamsRachel McAdams...
Maureen Hope
Forest WhitakerForest Whitaker...
Tick Wills
Oona LaurenceOona Laurence...
Leila Hope
50 Cent50 Cent...
Jordan Mains
Skylan BrooksSkylan Brooks...
Hoppy
Naomie HarrisNaomie Harris...
Angela Rivera
Victor OrtizVictor Ortiz...
Ramone
Beau KnappBeau Knapp...
Jon Jon
Miguel GomezMiguel Gomez...
Miguel 'Magic' Escoba

معلومات عن الفيلم :

المخرجانتوان فوكوا
سيناريوكيرت ساتر
ريتشارد وينك
تصوير سينمائيماورو فيوري
الموسيقىجيمس هورنر
تاريخ الصدور24 يوليو 2015(الولايات المتحدة)
مدة العرض123 دقيقة
* حصل الفيلم على تقييم 7.7 على موقع IMDb ....... تقيمي للفيلم 8/10
* آخر فيلم وضع موسيقاه جيمس هورنر قبل وفاته في حادثة طيران في عام 2015.
* كانت لوبيتا نينجو مرشحة لبطولة الفيلم، لكنها اعتذرت بسبب انشغالها بتصوير فيلم Star Wars: Episode VII - The Force Awakens.
* كان من المقرر أن يقوم مطرب الراب إيمينيم ببطولة الفيلم، لكن الدور ذهب إلى جيك جيلنهال بعد انشغال إيمينيم بمشاريعه الفنية الموسيقية.

## أنصح للمشاهدة .... فيلم يضعك في إحساس مع البطل وكأنك تعيش التجربة .

أرائكم هي كل ما نتمناه من تشجيع :)
 #الموضوع يحرق أحداث .
 إعداد/ محمود فرج
نهتم كثيرا بأرائكم وتقييماتكم للموضوع ... Mahmoud farg ... >>>  ma7.farg@gmail.com

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جود افلام تصميم بلوجرام © 2014

يتم التشغيل بواسطة Blogger.